المطران عطا الله حنا : " مرضى الكورونا ليسوا اناسا مرذولين بل يستحقون ان نتضامن معهم وان نصلي من اجل شفاءهم "


القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأنه لا يجوز التعاطي مع المصابين بفيروس الكورونا في بلادنا وكأنهم اناس مرذولون بل يجب التعاطي معهم بانسانية وان تقدم لهم كل الوسائل المطلوبة من اجل علاجهم وشفاءهم من هذه الافة الخطيرة التي ألمت ببلادنا وبعالمنا .
ان المرضى الذين يعانون من فيروس الكورونا اخذوا هذه العدوى من غيرهم ويجب ان ينظر اليهم بعين الرحمة والمحبة انطلاقا من القيم الاخلاقية والانسانية .
أما اولئك المصابين بالكورونا واولئك الذين هنالك شكوك حول اصابتهم بها فيجب ان يكونوا في حالة حجر صحي لكي لا يكونوا سببا في نقل هذا الوباء لغيرهم .
ان المريض بالكورونا هو اخ بالنسبة الينا وندعو له بالشفاء والعودة الى الحياة الطبيعية ولكن هو ايضا بدوره مطلوب منه ان يتحلى بالمسؤولية ومسألة الحجر الصحي هي ليست عقابا بل هي وسيلة وقائية احترازية لمنع تفشي هذا المرض بشكل اوسع .
نصلي ونسأل الله من اجل اخوتنا المرضى بهذا الوباء في بلادنا وفي سائر ارجاء العالم ونسأل الله في هذه الايام المقدسة بأن يمنح الشفاء لجميع المرضى وهو الطبيب الشافي لكل اولئك الذين يعانون من هذه الاوبئة والامراض التي تنتشر في بلادنا وفي مجتمعاتنا .
ومن كنيسة القيامة نبعث برسالة التضامن والمحبة والدعاء الى كل اخوتنا مرضى الكورونا المعزولين عن العالم بالحجر الصحي ونقول لهم بأن قلوبنا معكم وادعيتنا معكم وان شاء الله قريبا تنالون الشفاء التام وتعودون الى اسركم وعائلاتكم .


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة