العالم يحيي اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة

يحيي العالم،اليوم الاثنين، اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة 2019 تحت شعار “لون العالم برتقالي.. جيل المساواة ضد جرائم الاغتصاب”، حيث يتم التركيز هذه السنة على قضايا العنف الجنسي والاغتصاب وكذلك أشكال العنف من الختان والزواج المبكر.

ويعتبر العنف ضد النساء والفتيات هو أحد أكثر انتهاكات حقوق الإنسان انتشارا واستمرارا وتدميرا في عالمنا اليوم، ولكن لا يزال معظمه غير مبلغ عنه بسبب انعدام العقاب والصمت والإحساس بالفضيحة ووصمة العار المحيطة به.

 

تصوير-AFP


مساعي الأمم المتحدة للقضاء على الظاهرة بحلول 2030

تحتفل حملة “UNiTE” التي تأتي بدعم من الأمين العام لهيئة الأمم المتحدة أنطونيو جوتيرش باليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة، وحملة الـ 16 يوما والتي تبدأ الاثنين وتستمر حتى 10 ديسمبر المقبل لمناهضة أشكال العنف القائمة على النوع الاجتماعي، والتخلص منها بحلول 2030، حيث تهدف حملة الأمم المتحدة إلى محاربة العنف الجنسي على غرار الإعتداء والتحرش وكذلك الاغتصاب، الذي تتعرض له كثير من الفتيات والسيدات حول العالم، سواء في أوقات السلم والحرب، وتم الانتباه لتأثيره نتيجة أصوات الناشطين وعمل الأمم المتحدة من خلال حملتها الداعية إلى اتخاذ موقف ضد الاغتصاب، دون تركه يؤثر على أجيال متعددة من النساء.


>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة